الرقية الشرعية الصحيحة : كل ما يخصها وكل ما تحتاج معرفته عنها

الرقية الشرعية الصحيحة : لقد حاولنا ان نقدم لك شرحًا كاملاً ومفصلاً وإجابة على كل التساؤلات التي يمكن ان تطرحها ! يحتوي المقال على كل الاسئلة الاستفهامية الفرعية لهدا السؤال — ؟ .. اقرأ السؤال اولا تم انتقل للاجابة ,احيانا قد يكون السؤال لا يهمك فقط انتقل الى السؤال التالي مباشرة

ملاحظة مهمة للغاية : لكل من يبحث عن شيخ روحاني صادق و مجرب لجلب الحبيب وفك السحر وغيرها من الفوائد الروحانية الاخرى, ننصح بالشيخ بركات المغربي و هذا رابط التواصل معه على الواتساب Whatsapp

أولًا: توضأ، ثانيًا: تصلى ركعتين لطلب الشفاء من الله، ثالثًا: تجلس على المصلى وتقرأ الفاتحة وترقي نفسك بها وتقرأ آية الكرسي وتقرأ «سورة الإخلاص قل هو الله أحد» «وسورة الفلق»و«سورة الناس» وتنفث فى كفيك بالإخلاص والمعوذتين وتمسح جسدك كله وتبدأ بالرأس والوجه وما يتلو ذلك من جسدك تفعل ذلك ثلاث مرات.
 
طريقة قراءة الرقية الشرعية كاملة على الماء – شبكة الشفاء العالمية 1- نحضر قنينة ماء سعة ليتر ونصف او 2 ليتر نقربها من الفم بحيث نجعل نفس القراءة يدخل في عبوة الماء ونبدأ بالقراءة. كيفية الرقية الشرعية على الماء. الرقية الشرعية التي تقرأ على الماء، والزيت، والعسل، بصوت. ثم يقرأ الرقية الشرعية على الماء.
 
ج: يقول ما أرشد إليه النبي ﷺ بقول: رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني.
 
▪︎سبب النوم أثناء الرقية يكون إما : ١- هروب العارض من الرقية فيعقد على قافية ( مؤخرة رأس المصاب) في المنطقة الشبكية في جذع المخ الخلفي من الرأس. ٢- قد تكون نفس الإنسان وروحه (الجسم الأثيري) منهكه مجهدة – تعاني من أرق وتعب بسبب السحر ..
 

هل المسحور يشعر بنفسه أثناء الرقية الشرعية؟

قد لا يشعر الإنسان بنفسه أثناء الرقية الشرعية ومن الممكن أن تظهر عليه بعض الأعراض كالتالي: العصبية و النرفزة بدون سبب وخاصة وقت سماع الرقية الشرعية. تورم وجه الشخص المسحور أو بطنه. البكاء الشديد والصراخ دون وجود سبب مبرر أثناء الرقية.

كيف ارقي بيتي من العين؟ الرقية الشرعية الصحيحة

 بداية ينبغي أن يكون البيت المسلم، وخاصة إذا وجد فيها مشكلات لا يعرف لها سبب أو لأسباب تافهة، أو يخشى من تسلط الشياطين، أن يكون عامرًا بذكر الله، وأن يزداد ساكنوه حرصًا على التمسك بما أوجب الله عليه من الفرائض، والحذر من المعاصي وسرعة التوبة منها، والمداومة على قراءة الأذكار ونحو ذلك.

– ومن جانب آخر، فقد ينشأ لدى البعض التوهم بمجرد وجود أي مشكلة أن سببها السحر، وقد لا يكون الأمر كذلك، ولهذا أرجو النظر فيما لديكم من مشكلات، ومحاولة البحث عن أسبابها والسعي في حل تلك المشكلات.

– وأما بخصوص تحصين المنزل، فيمكن أن يقرأ كل واحد منكم الرقية الشرعية على نفسه، من قراءة سورة الفاتحة، وآية الكرسي، والمعوذات ثلاث مرات صباحًا ومساءً، وأن يقرأ أو يسمع في البيت سورة البقرة على الأقل ثلاثة أيام، فإن قراءتها تطرد الشياطين من البيوت، فعن أبي هريرة: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: ” لا تجعلوا بيوتكم مقابر؛ إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة “، [رواه مسلم].، ويمكن أيضًا يخلط كمية من الملح مع ماء ثم يقرأ عليه آية الكرسي والمعوذات ثلاث مرات، ثم يرش به المنزل في زواياه وجدرانه ومداخله، ويكرر هذا في أيام متفرقة.
 
أجاب الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدارالإفتاء، أنه لا مانع من الغسل بالمياه الذي قُرأت عليه سورة البقرة.. وأضاف أمين الفتوى خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية للدار، أنه لا يجوز استعماله في شيء فيه امتهان، والأفضل أن يشرب المياه الذي قُرأ عليه القرآن تبركًا وبنية الشفاء من المرض، مشددًا على أن من لا يؤدي الوصية الواجبة آثم.
 

لكل من يبحث عن شيخ روحاني صادق و مجرب لجلب الحبيب وفك السحر وغيرها من الفوائد الروحانية الاخرى, ننصح بالشيخ بركات المغربي و هذا رابط التواصل معه على الواتساب Whatsapp

وصلنا إلى نهاية المقال، إن شاء الله نال إعجابكم ولا تنسى أن تشاركه لتعم الفائدة. شكراً لوصولك هنا =) شارك المقال. 🔥

مشكلتك بسرعة تواصل مع فضيلة الشيخ
شيخ روحاني جلب الحبيب وفك السحر
شيخ روحاني جلب الحبيب وفك السحر
زر الذهاب إلى الأعلى